حبس أحد كبار رجال الأعمال المقربين من النظام الجزائري

حبس أحد كبار رجال الأعمال المقربين من النظام الجزائري

شطاري خاص10 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 3:17 مساءً

شطاري-العيون

على خلفية قضايا فساد، أمر قاضي تحقيق جزائري، اليوم الاثنين، بحبس رجل الأعمال محي الدين طحكوت، المقرب من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وذكرت شبكة “النهار” المحلية، أن طحكوت وضع، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، رهن الاعتقال في أحد سجون العاصمة، بأمر من قاضي التحقيق في محكمة سيدي امحمد، وذلك بعد ساعات من التحقيق معه، طوال ليلة أمس الأحد، مشيرة إلى أنه يواجه تهما بالاستفادة من امتيازات غير مبررة، في مجال الصفقات العمومية، والخدمات الجامعية.

مصادر أخرى، أوضحت أن رجل الأعمال المذكور متابع في قضايا فساد تتعلق بالحصول على امتيازات غير مبررة في مشاريع استثمارية في تركي، وتجميع السيارات، وملفات أخرى لحافلات النقل الجامعي للطلبة، والنقل الحضري لمدينة الجزائر.

ويملك طحكوت عقودا لنقل الطلبة لعشرات الجامعات الجزائرية، بدأها في التسعينات من القرن الماضي، في جامعة العاصمة، وتوسعت مطلع الألفية لعديد الولايات.

كما أقام طحكوت مصنعين لتركيب، وتجميع السيارات، الأول لعلامة “هونداي الكورية الجنوبية” بمحافظة تيارت، والثاني لعلامة “سوزوكي” اليابانية بمحافظة سعيدة.

ولمحي الدين طحكوت عقد كراء عشرات الحافلات لصالح شركة النقل الحضري للعاصمة، وقعه مع ولاية الجزائر، قبل 3 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص