“مولود أجف” مهندس الوصل بين الثقافتين الحسانية والأمازيغية بمهرجان الصحراء

“مولود أجف” مهندس الوصل بين الثقافتين الحسانية والأمازيغية بمهرجان الصحراء

شطاري خاص27 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 5:21 مساءً

شطاري-العيون

مهرجان الصحراء يشع من جديد بمدينة أكادير، في دورته الخامسة مساء الجمعة 26 يوليوز 2019، من طرف المنتدى الوطني لشباب الصحراء في الفترة الممتدة بين 24 و28 بساحة المصلى الحي المحمدي تحت شعار ”سوس الصحراء الإرث المشترك ”.

منظمو المهرجان والمشاركون، نوهوا بشكل خاص بمجهودات مولود أجف، الذي يصفه أهل سوس بمهندس التواصل بين الثقافة الحسانية والأمازيغية، حيث جمع أهل الصحراء بأهل سوس في أكادير.

المهرجان، يهدف إلى تمتين وترسيخ الامتدادات والروابط الثقافية والإجتماعية والتاريخية القوية التي جمعت بين قبائل البدو الرحل بالصحراء ونظرائهم بمنطقة سوس.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة من المهرجان تتضمن تنوعاً من حيث الفقرات إذ ستعرف إقامة عروض للفروسية التقليدية الصحراوية، وسباقات للهجن وسهرات حسانية أمازيغية ومعارض للصناعة التقليدية والمنتجات المحلية بمشاركة عارضين من مدن الصحراء وعارضين من جهة سوس ماسة بالإضافة إلى أروقة (كتب – مخططات – المتحف الصحراوي) وخيام موضوعاتية تنقل الثقافة الصحراوية بكل تجلياتها بالإضافة إلى خيمة الشعر الحساني بحديقة (أولهاو)، ناهيك عن تنظيم ندوات علمية و فكرية و توقيع كتب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص