الأدوات المدرسية قد تحتوي على مواد مسرطنة..المنتدى المغربي للمستهلك يحذر!

الأدوات المدرسية قد تحتوي على مواد مسرطنة..المنتدى المغربي للمستهلك يحذر!

شطاري خاص5 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 7:18 مساءً

شطاري-العيون

مع حلول الموسم الدراسي الجديد، طالب المنتدى المغربي للمستهلك السلطات الإدارية والتربوية والرقابية إلى تشديد المراقبة على الأدوات المدرسية والتأمين المدرسي والتغذية المدرسية والنقل.

وشدد المنتدى في بلاغ له، على ضرورة القيام برقابة على الأدوات المدرسية على مستوى الجودة وعلى مستوى الأسعار، والتأمين المدرسي، ورسوم التسجيل، وبيع الكتب في بعض المدارس خاصة بعد إقدام بعض مؤسسات التعليم الخصوصي على بيع الكتب واللوازم المدرسية داخل مقراتها.

كما أكد في البلاغ ذاته، على ضرورة قيام السلطات الصحية بمراقبة مصادر الأدوات المدرسية من أغلفة ودفاتر وأقلام الرصاص لما تتضمنه من مواد قد تكون سامة أو ذات حمولة كيماوية تفوق المقدار المسموح به عالميا في تصنيعها، وهو ما يشكل خطرا على التلاميذ .

ودعا المنتدى مصالح وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى إخضاع عينات من الأدوات المدرسية التي تباع في المكتبات إلى الاختبار التحليلي العلمي والتفني و الفيزيائي و إخضاعها لرقابة درء المخاطر حفاظا على صحة التلاميذ.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص