um6p
مجلس جطو: جماعة بكلميم أنفقت 55 مليون في حفل عشاء!

مجلس جطو: جماعة بكلميم أنفقت 55 مليون في حفل عشاء!

شطاري خاص14 سبتمبر 2019آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 4:56 مساءً

شطاري-كليميم

في آخر المستجدات التي جاء بها تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير، في شقه المتعلق بالمجالس الجماعية، كشف المجلس الجهوي للحسابات لجهة كليميم–واد نون، أن جماعة الشاطئ الأبيض، إقليم كليميم، أبرمت عقد الإطعام رقم 01/2018 مع شركة ”I.E ” بمبلغ 550.000,00 درهم.

و تبين للمجلس الجهوي للحسابات من خلال الاطلاع على مضمون وصياغة البنود التعاقدية أن ديباجة العقد تحيل إلى مراجع قانونية تتعلق بالعقود المبرمة من طرف العمالات والأقاليم وليس الجماعات كما لم يتم التنصيص على الشروط التقنية والصحية واللوجستية لتنفيذ العقد.

وظهر أن البنود التعاقدية لا تتضمن أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا؛ إذ تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و 03 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

كما تبين تقرير المجلس من خلال نتائج التحريات المنجزة بأن حفل الغذاء المنظم بتاريخ 18 غشت 2018، لم يشمل وجبة الغذاء، كما هو منصوص عليه بالعقد وإنما وجبة عشاء واحدة مكونة من خمس محتويات واستراحة شاي، بينما يتضمن العقد أربع وجبات غذاء تحتوي على مكونات أخرى معدة لفائدة 1600 شخص.

و سجل كذلك أن عدد الأشخاص الذي حضروا المأدبة موضوع العقد المذكور قدر ما بين 300 و 400 شخص حسب نتائج التحريات المنجزة. وهو ما يعني أداء الجماعة لمبلغ زيادة عن المستحق قدره 418.000,00 درهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص