بوريطة يعلن احتضان المغرب القمة العربية الروسية في مارس المقبل

بوريطة يعلن احتضان المغرب القمة العربية الروسية في مارس المقبل

شطاري خاص26 أكتوبر 2019آخر تحديث : السبت 26 أكتوبر 2019 - 12:10 مساءً

شطاري-متابعة

أعلن وزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، عن أن المغرب اقترح أن يحتضن الدورة المقبلة، للمنتدى الروسي العربي، مشيرا إلى أن “الجميع يرغب دائما في أن يأتي إلى المغرب”.

وقال بوريطة في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “المغرب معروف أنه أرض اللقاءات وأرض المؤتمرات عبر التاريخ”، مضيفا، “كل سنة عندنا اجتماعات، في السنة المقبلة، في شهر مارس، سنحتضن المنتدى الروسي العربي، وهو عبارة عن اجتماع وزاري ينعقد مرة في السنة، مرة في روسيا ومرة في دولة عربية”.

وأضاف المسؤول الحكومي، الذي حلّ بروسيا قادما إليها من واشنطن، للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية،  أن قمة روسيا- أفريقيا حدث هام، لأنه “جاء في سياق خاص يشهد اضطرابات على المستوى الدولي”.

وقال بوريطة أيضا، “أفريقيا تتطور وتأخذ مصيرها بيدها، وقررت أن تضع أجندة لنفسها في مجال الأمن والسياحة والتنمية، ولتحقيق هذه الأجندة، أفريقيا يجب أن تعتمد على نفسها أولا، هناك مجموعة من المشاريع، ومنطقة تبادل حرة أفريقية، وفضاء جوي منفتح أفريقي، وإصلاحات هيكلية داخل الاتحاد الأفريقي”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص