خلفا لمزوار.. البشيري رئيسا مؤقتا لـ “الاتحاد العام لمقاولات المغرب”

خلفا لمزوار.. البشيري رئيسا مؤقتا لـ “الاتحاد العام لمقاولات المغرب”

شطاري خاص29 أكتوبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 4:41 صباحًا

شطاري-العيون

اختار  أعضاء المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، محمد البشيري، المدير العام لسوماكا، رئيسا لنقابة الباطرونا لمدة 3 أشهر، خلفا لصلاح الدين مزوار .

وتم انتخاب البشيري  اليوم الاثنين  28  أكتوبر  الجاري بعد أسبوعين من استقالة صلاح الدين مزوار، الذي أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بسبب تصريحاته حول التطورات الأخيرة للجزائر.

وخصص اجتماع أمس لاتحاد مقاولات المغرب والمنعقد بمقره بالدار البيضاء، للبث في استقالة الرئيس وتعيين نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد العام لمقاولات المغرب وتنظيم الانتخابات المستقبلية، وتدبير المرحلة الانتقالية وتقديم مقترحات الباطرونة بشأن قانون المالية إدارة الشؤون الحالية والحكم، ثم قضايا أخرى من ضمنها: مراجعة الطبعة الثانية من المدرسة الصيفية وتعيين الرئيس بالنيابة للجنة التمويل، وتجديد ولاية رئيس رجال الأعمال لمغاربة العالم ثم بدء العملية الانتخابية لاتحاد التعليم الخاص.

ويشار إلى أن صلاح الدين مزوار، رئيس لاتحاد العام لمقاولات المغرب، كان قد استقال قبل أسبوعين، مباشرة بعد بلاغ توبيخي من وزارة الخارجية المغربية، وصف تعليقه حول الجزائر ب”الأرعن وغير المسؤول والمتهور”.

وعلل مزوار قرار استقالته ب”اتخاذه لهذه الخطوة لأمور شخصية، دون ان يشير الى تصريحاته حول تطوارت الاحداث بالجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص