عامل السمارة “محمد سالم الصبطي” يجتمع مع مرشحي الإقليم، وهذا ما أكده؟

عامل السمارة “محمد سالم الصبطي” يجتمع مع مرشحي الإقليم، وهذا ما أكده؟

شطاري "خاص"26 سبتمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:53 مساءً

شطاري-السمارة:

في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر 2016، ومن أجل الحرص على مرورها في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ترأس عامل إقليم السمارة “محمد سالم الصبتي” قبيل انطلاق الحملة الدعائية لقاءا تواصليا مع المترشحين لهذا الاستحقاق الوطني وممثلي الأحزاب المتنافسة، بحضور السلطات الأمنية والقضائية وممثلي وسائل الإعلام المحلية، وذلك قصد التذكير بالضوابط القانونية المؤطرة للحملة الانتخابية.

 
وفي سياق متصل ذكر عامل الإقليم بالتوجهات السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى السابعة عشر لعيد العرش، و بالضوابط القانونية المؤطرة للأنشطة المتعلقة بالحملة الانتخابية مؤكدا على حياد الإدارة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ومؤكدا حرص السلطات الإدارية والأمنية والقضائية على التطبيق الصارم للقانون والحرص على ضمان تكافئ الفرص أمام كافة المرشحين.

 
واستعرض عامل الإقليم في تدخله أن مصالح الإدارة الترابية قد اتخذت كافة التدابير لضمان حسن سير العملية الانتخابية في كافة مراحلها.

 
وأهاب السيد العامل بالمرشحين والمرشحات، ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في هذا الاستحقاق الى التجند جميعا من أجل تعبئة المواطنين لضمان مشاركة واسعة في الانتخابات التشريعية المرتقبة، لما لها من دلالات قوية على انخراط قوي لساكنة الأقاليم الصحراوية في المسلسل الديموقراطي للبلاد.

 
وفي ذات الإطار، دعا وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للسمارة خلال كلمته في هذا اللقاء الى احترام الضوابط القانونية الجاري بها العمل، مشددا على حيادية السلطة القضائية في تطبيق القانون والحرص على مرور هذا الاستحقاق في جو من المسؤولية والانضباط عبر آليات الزجر والضبط والمراقبة.

و قال عامل إقليم السمارة أن المسؤولية تتطلب من الجميع الالتزام بالأخلاق والمنافسة الشريفة، وأن الباب مفتوحا لجميع المترشحين على حد سواء قصد التواصل والاستفسار حول كل ما يرتبط بهذه العملية الانتخابية في إطار القانون.

 
جدير بالذكر أن اثني عشر لائحة ستتنافس على مقعدين بالدائرة الانتخابية المحلية للسمارة من بينها ثلاث لوائح تقودها فعاليات نسائية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"