ثلاثة إعلاميين من الصحراء ضمن لجنة تحكيم مهرجان العيون للفيلم الوثائقي

ثلاثة إعلاميين من الصحراء ضمن لجنة تحكيم مهرجان العيون للفيلم الوثائقي

شطاري خاص13 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 11:19 صباحًا

شطاري-العيون

اعلن المركز السينمائي المغربي في بلاغ صحفي عن تشكيلة لجنة تحكيم مهرجان العيون للفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني المنظم من 19 إلى 22 دجنبر 2019. ويتعلق الأمر بالرعبوب ابهي الصحفية في قناة العيون، والمصور الصحفي والمخرج بذات القناة المحجوب الدوة، وزين العابدين شرف الدين الصحفي بالقناة الأولى ورئيس اامهرجان الدولي للفيلم بالداخلة. ويراس لجنة التحكيم كاتب السيناريو محمد لعروصي وتضم في عضويتها كذلك الناشطة الحقوقية زبيدة السلامي.

وستسهر لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان على انتقاء المتوجين بجوائز الدورة الخامسة لأفضل إخراج والمونتاج والتصوير والموسيقى التصويرية، فضلا عن جائزة لجنة التحكيم والجائزة الكبرى. واعلن ذات البلاغ الصحفي عن اختيار 12 فيلما وثائقيا من بينها افلام حاصلة على دعم الإنتاج السينمائي من طرف المركز السينمائي، وهي الأفلام التي ستعرض خلال أيام المهرجان.

ويتوقع ان تحتدم المنافسة بين الافلام الوثائقية المشاركة في المسابقة ويتعلق الأمر بافلام من إنتاج شركات إنتاج من الأقاليم الجنوبية ومن شمال المملكة وهي “المخيال” للمخرج أحمد بوشلكة، و”الرحلة الحجازية الشيخ ماء العينين” للمخرج محمد فاضل ماء العينين، و”واد نون وتجارة القوافل” للمخرج ياسين أيت فقير، و”بصيري، المشهد المفقود” للمخرجة لبنى اليونسي، و”المستهدي بالنجوم” للمخرج عبد الحكيم البيضاوي، و”صائدو النيازك” للمخرج بوشتى الإبراهيمي، و “شاهدان عند البيضان” للمخرج محمد بوسالم، و”أطفال منفيون” للمخرج حكيم القبابي، و “الحرب المنسية” للمخرجة أسماء المدير، و “الصحراء، إيقاعات ساحرة” للمخرج عبد الإله زيرات” و”حدثني عن جلوى” للمخرجة جنان فاتن محمدي، و “رسالة إلى باروخا” للمخرج محمد بوحاري.

يشار إلى أن مهرجان العيون للفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني ينظم منذ سنة 2015 من طرف المركز السينمائي المغربي بتنسيق مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وبشراكة مع نادي مهنيي ومنتجي السمعي البصري بالعيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص