الاتحاد الأوروبي يدخل على خط الخلاف الإسباني المغربي حول ترسيم الحدود البحرية

الاتحاد الأوروبي يدخل على خط الخلاف الإسباني المغربي حول ترسيم الحدود البحرية

شطاري خاص29 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 7:10 مساءً

شطاري-متابعة

عبر الاتحاد الأوروبي عن ثقته بأن المغرب وإسبانيا سيصلان إلى حل ثنائي متفق عليه بخصوص ترسيم الحدود البحرية في المحيط الأطلسي.

وأوضح الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن ، جوزيب بوريل ، إنه واثق أن إسبانيا والمغرب يمكنهما أن يحلا فيما بينهما المشاكل المرتبطة بترسيم الحدود البحرية.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الاثنين في برلين “أنا متأكد تمامًا من أن إسبانيا والمغرب سيكونان قادرين على حل هذه المشكلة عبر المسار الثنائي.

وأضاف بوريل في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية : ” إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسنرى ما يجب القيام به، لكنني واثق من أن هذه القضية سيتم حلها بشكل ثنائي”.

وكانت وزيرة الخارجية الإسبانية “أرانشا غونزاليز لايا” قد زارت المغرب يوم الجمعة الماضي، وكان ملف ترسيم الحدود البحرية أهم ما ناقشته مع المسؤولين المغاربة.

وبالتزامن مع زيارة المسؤولة الإسبانية للرباط، صادق مجلس النواب على مشروعي قانون تقدم بهما وزير الخارجية ناصر بوريطة، يبسط بموجبهما المغرب سيادته على الحدود البحرية لأقاليمه الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص