الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادئ ، تحت شعار تعاون مبتكر وفعال بالعيون..

الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادئ ، تحت شعار تعاون مبتكر وفعال بالعيون..

شطاري خاص26 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:32 مساءً

شطاري-العيون

تستضيف مدينة العيون ، في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 فبراير ، الدورة الثالثة لمنتدى المغرب- دول جزر المحيط الهادئ ، تحت شعار توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الالتزامات التي اتخذت في هذا الشأن و توحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك.

في هذا المنعطف الخاص والمهم للغاية ، جاء اختيار مدينة العيون لإحتضان المنتدى وهي المدينة التي فتحت بها عدة بلدان أفريقية ممثليات قنصلية، على غرار مدينة الداخلة ، يحمل في طياته دلالات رمزية قوية للغاية ، حيث أصبحت الأقاليم الجنوبية ملتقى طرق تجاري مهم وقطب للتنمية الإقتصادية الإقليمية التي تخدم سكان المنطقة والقارة الأفريقية كما يخدم التعاون جنوب جنوب.

وقرر ممثلو دول جزر المحيط الهادئ ، القريبون من مركز وباء فيروس كورونا، تحدي هذا الأخير تشريفا لمشاركتهم في هذه الدورة الثالثة.

تعتبر هذه الدورة الثالثة المقامة بالعيون الإطار المثالي للمشاركة في التفكير العميق في التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية ، وتعزيز الطاقات المتجددة وتحقيق الأهداف الإنمائية ، التي تشكل لكل من المغرب وهذه البلدان محاور رئيسية في تحديد أولوياتها الوطنية.

وفي هذا السياق ، تدعم دول جزر المحيط الهادئ الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متفاوض عليه ودائم للصراع حول الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص