um6p
ملتمسات إلى الملك لعودة المغاربة العالقين حول العالم بعد تمديد الطوارئ لشهر رمضان

ملتمسات إلى الملك لعودة المغاربة العالقين حول العالم بعد تمديد الطوارئ لشهر رمضان

شطاري خاص19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 4:54 صباحًا

شطاري-متابعة

أطلق العشرات من المغاربة ملتمسات مرفوعة الى المٓلك محمد السادس للتدخل للسماح بألاف المغاربة العالقين بمختلف دول العالم منذ قرابة شهر بسبب اغلاق الأجواء الجوية بشكل مفاجئ.

واعتبر هؤلاء أن تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر آخر سيضاعف من معاناة الألاف من المغاربة العالقين بدول العالم، حيث لازال مئات الطلبة والسياح والمرضى وبرلمانيين ومهنيين عالقين بدول العالم الذين تفاجؤوا باغلاق المجال الجوي وتعليق الرحلات من وإلى المغرب.

و كان المئات من المغاربة العالقين بدول أوربية وعربية قد رفعوا ملتمساً الى المٓلك محمد السادس عبر رئيس الحكومة، لتنظيم رحلات خاصة لعودتهم الى ذويهم خاصة وأن شريحة واسعة منهم متزوجون ولازالوا بعيدين عن أبنائهم وذويهم، فضلاً عن نفاذ المؤونة بالعملة الصعبة التي كانت بحوزتهم، وتزامن فترة التمديد لتشمل شهر رمضان.

والتمس جمعويون وسياسيون تدخل المٓلك محمد السادس للسماح للمغاربة العالقين بدول أجنبية، خاصة وأن التدابير الاحترازية والوقائية التي إتخذها المغرب تسمح بوضع كافة العائدين في الحجر الصحي والتزام منازلهم لفترة معينة للتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص