مديرية الثقافة بالعيون تنظم أمسية موسيقية شعرية عن بعد

مديرية الثقافة بالعيون تنظم أمسية موسيقية شعرية عن بعد

شطاري خاص3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 5:23 مساءً

شطاري-محمد البوزيدي

نظمت المديرية الجهوية للثقافة بالعيون أمس السبت أمسيتين ثقافيتين عن بعد وذلك تفعيلا للإجراءات والتدابير الاحترازية الرامية للحفاظ على سلامة وصحة المواطن المغربي من فيروس كوفيد 19.

الأمسيتان تندرجان في إطار مسابقة التميز الموسيقي عن بعد تم بثهما على صفحة المديرية في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك،و تنوعت لقسمين رئيسييين وهما:

الأول موسيقي وشارك فيه كل من اللك محمد المصطفى عن مجموعة الوحدة للطرب الحساني ،وصفية عن جمعية الصفاء البلدي للطرب الحساني واوفقير الحبيب عن اتحاد الفنانين الحسانيين، وعالي بوجلال عن جمعية السلام للطرب الحساني، وملوحة فقير عن مجموعة الانتصار للطرب الحساني، والعربي فريعات عن جمعية غيلان فيزيون للموسيقى والطرب الحساني .

9833777f e2ef 4162 877b 5ea824550ec1 - شطاري؟

والثاني شعري وشارك فيه كل من حمادة سيد اليزيد، وخطار المجاهد ومحمد لمين العينين، ونيصان مامود .

وفي تصريح له أكد الأستاذ لحسن شرفي المدير الجهوي للثقافة بالعيون أن هذا النشاط الفريد من نوعه بالعيون تميز بإشراك جمعيات ثقافية بالجهة،كما يندرج في إطار إستراتيجية الوزارة في إشراك الفعاليات الثقافية وفق مقاربة تشاركية تهدف إلى التوعية وزيارة المواطن داخل بيته والتواصل مع النسيج الجمعوي النشيط في الحقل الثقافي والموسيقى على الخصوص.

جدير بالذكر أن المديرية سبق لها أن نظمت نشاطا مماثلا الخميس الماضي بمشاركة أربع فانين موسيقيين وأربعة شعراء من فطاحلة الشعر بالأقاليم الجنوبية .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص