مخزون بـ50 مليون كمامة استعداداً لرفع الحجر الصحي بالمغرب !

مخزون بـ50 مليون كمامة استعداداً لرفع الحجر الصحي بالمغرب !

شطاري خاص11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 3:24 مساءً

شطاري-متابعة

كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ، أن المغرب أصبح ينتج أكثر من 10 مليون كمامة من الثوب غير المنسوج يومياً في 23 مصنعاً وهي التي يبلغ سعرها 0.8 درهم.

و أضاف العلمي في الجلسة العمومية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن السوق المغربية أصبحت تعرف وفرةً في الكمامات ، مشيراً إلى أن وزارته أعدت مخزوناً استراتيجياً من من 50 مليون كمامة لما بعد رفع الحجر الصحي.

العلمي كشف أن المغرب قرر أمس الأحد فتح تصدير الكمامات إلى الخارج بينها فرنسا و سيوقف ذلك حينما يكون محتاجاً أكثر للكمامات بعد رفع الحجر الصحي.

و فيما يتعلق بالكمامات المصنوعة من الثوب ، فقد ذكر العلمي أن المغرب أصبح ينتج 2 مليون كمامة يومياً و التي لن يتم تصديرها بسبب الإحتياجات الداخلية.

ذات المسؤول الحكومي ، أكد أنه لن يسمح لشركات النسيج التي تنتج مثل هذه الكمامات (كمامات الثوب) بالتصدير إلى حين أن يصل الإنتاج إلى 15 مليون كمامة يومياً.

و أضاف أنه وصل إلى توافق مع أصحاب هاته الشركات بتصدير 50 في المائة و إبقاء 50 في المائة بالمغرب ، مشدداً على أنه سيتم إغلاق التصدير في أي لحظة تستوجب ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص