جمعيات حقوقية تطالب أمكراز بالتدخل العاجل لإرجاع أزيد من 7 آلاف عاملة فراولة عالقة بإسبانيا

جمعيات حقوقية تطالب أمكراز بالتدخل العاجل لإرجاع أزيد من 7 آلاف عاملة فراولة عالقة بإسبانيا

شطاري خاص12 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 1:28 صباحًا

شطاري-متابعة

طالبت جمعيات حقوقية، وزير التشغيل والإدماج المهني، محمد أمكراز، بالتدخل العاجل من أجل تسهيل عودة العاملات المغربيات العالقات بإسبانيا إلى أرض الوطن، والمقدر عددهن بأزيد من 7 آلاف.

ودعت فيدرالية رابطة حقوق النساء واتحاد العمل النسائي وجمعية جسور والجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء، في مراسلة وُجهت لأمكراز، باتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية؛ كإجراء الاختبارات للكشف عن المرض لتجنب انتشار المرض حماية لهن ولعائلتهن من هذا الوباء.

وكشفت الجمعيات المنضوية تحت لواء هيئة التنسيق الوطنية للجمعيات النسائية، أن هؤلاء العاملات المغربيات في حقول الفراولة بإسبانيا العالقات، لم يستطعن العودة إلى المغرب بسبب الإغلاق الجوي الذي تفرضه المملكة كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب المصدر ذاته، فإن وضعية هؤلاء العاملات ستزداد كلما طال بهن أمد الانتظار هناك، نظرا لظروفهن الاجتماعية والاقتصادية الصعبة. مشيرة إلى أنه وفقا لشهادات بعض العاملات التي قدمنها إلى الجمعيات، فإن ظروف العمل هذه السنة كانت أكثر صعوبة بسبب ظروف العمل في الحجر الصحي وبدون تدابير حماية وغياب الرعاية الطبية والعمل لساعات أكثر وبأجور أقل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص