كليميم.. سيارات الأجرة الكبيرة تستأنف نشاطها في حدود 50 بالمائة

كليميم.. سيارات الأجرة الكبيرة تستأنف نشاطها في حدود 50 بالمائة

شطاري خاص12 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 11:58 صباحًا

شطاري-متابعة

عرفت المحطة الطرقية بكلميم اليوم، حركة مهمة، مع استئناف سيارات الأجرة الكبيرة (الصنف الأول) لنشاطها بعد التخفيف من قيود الحجر الصحي بهذه الجهة التي صنفها مخطط السلطات في منطقة التخفيف رقم واحد.

وأكد مبارك بوخاتم، أمين قطاع سيارات الأجرة الصنف الأول بكلميم، استئناف النشاط مع الالتزام بما جاء في مخطط التخفيف الذي أقرته السلطات والمتمثل في استغلال نسبة لا تتجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لسيارات الأجرة.

وبعد أن ذكر بأن جهة كلميم واد من الجهات التي شملها التخفيف، أوضح بوخاتم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التنقل بوسيلة سيارات الأجرة الكبيرة بكلميم يشمل مدن أكادير وتزنيت والعيون، هذا فضلا عن حواضر ومدن الأقاليم المشكلة للجهة (بويزكارن وأسا وطانطان وسيدي إفني).

وقبل انطلاق كل سيارة أجرة الى وجهتها، يضيف، يتم تعقيمها حفاظا على سلامة الركاب، كما يتم الحرص الشديد على ضرورة ارتداء السائق والركاب للكمامات.

ورحب أحد منظم عملية ركوب سيارات الأجرة (COURTIER) بالعملية وحرص المعنيين بالمحطة والسلطات بضرورة احترام شروط التباعد الصحي وارتداء الكمامات وتعقيم السيارات.

وعبر عدد ممن التقتهم وكالة المغرب العربي في هذا السياق عن اعتزازهم بما جسدته ساكنة جهة كلميم واد نون، على غرار باقي جهات المملكة، خلال في فترة الحجر الصحي، من أسمى مظاهر المسؤولية وروح التضامن وتفاعلهم بشكل إيجابي مع قرارات السلطات المعنية التي رامت تفادي تفشي هذا الوباء بالبلاد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص