um6p
البنك الدولي يقرض المغرب 48 مليون دولار لمواجهة آثار جائحة كورونا

البنك الدولي يقرض المغرب 48 مليون دولار لمواجهة آثار جائحة كورونا

شطاري خاص18 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 7:01 صباحًا

شطاري-متابعة

منح مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، قرضا للمغرب بقيمة 48 مليون دولار، للمساعدة على إدارة آثار جائحة كورونا، وذلك في وقت تتجه فيه المملكة إلى الخروج من تدابير الحجر الصحي الصارمة.

وأفاد البنك الدولي في بيان له، أن تقديم هذا القرض يأتي في إطار برنامج جاري تنفيذه يرتبط بالنتائج المتحققة والذي تمت الموافقة عليه في سنة 2015 ويهدف إلى دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

من جهته، قال جيسكو هنتشل، المدير الإقليمي لدائرة المغرب العربي بالبنك الدولي، إن الحكومة اتخذت بالفعل خطوات مهمة لاحتواء تفشي جائحة كورونا وتقليل الأثر الواقع على القطاعات الحساسة والأسر الأولى بالرعاية.

وستتطلب هذه المرحلة الحاسمة التي يمر بها المغرب، وفق المتحدث ذاته، مواصلة العمل بقوة على احتواء هذه الجائحة وتعبئة الموارد لتمويل التدابير الصحية.

ويمكن الهدف من خلال المساندة الحالية، يضيف هنتشل؛ إلى توفير موارد إضافية للمغرب من أجل تعزيز قدرات الفحص لديه وتطوير حلول وقائية لمنع انتشار هذا الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص