جمعية صحية: أطباء لم يحضروا يوما إلى المستشفى يستفيدون من تعويضات كورونا!

جمعية صحية: أطباء لم يحضروا يوما إلى المستشفى يستفيدون من تعويضات كورونا!

شطاري خاص30 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 8:31 مساءً

شطاري-العيون

عبرت مجموعة من الأطر التمريضية تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط ، عن قلقها و استيائها من الطريقة التي دبرت بها عملية حصر الاسماء التي ستستفيد من التعويضات الخاصة بكوفيد_19.

ووفق بلاغ الجمعية المغربية لعلوم التمريض و التقنيات الصحية، فانه ‘’لوحظ باستغراب كبير تنزيل و تسجيل اسماء ضمن اللوائح الخاصة بالفرق التي اشتغلت مباشرة مع المريض بمصالح كوفيد_19،دون ان يكونوا قد قاموا بذلك حضوريا وفعليا، كما تم تسجيل تفاوتات في عدد الأيام المحتسبة المعوض عنها، حيث احتسبت لصالح بعض المحظوظين فترة زمنية لم يقضوا منها الا اياما معدودة داخل مصالح كوفيد_19’’.

ويضيف المصدر ذاته، أنه بالرغم من تعميم الاستفادة من هذه التعويضات من طرف وزارة الصحة، الا ان قيمتها تبقى مرتبطة و محددة حسب الاتصال المباشر او الغير المباشر مع مرضى كوفيد_19، حيث ستزيد القيمة المادية لدى المستفيدين الذين كانوا في اتصال مباشر، مما دفع بمجموعة من المسؤولين بتسجيل أسمائهم بلوائح المستفيدين على اساس انهم كانوا في اتصال مباشر مع مرضى كوفيد_19’’.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه السلوكات أغضبت الأطر التمريضية التي عرضت حياتها للخطر، و ترجمت تحايل إدارة مسؤولة على أموال الصندوق الوطني لمواجهة جائحة كورونا من أجل إرضاء أشخاص غابوا من مباشرة مرضى كوفيد_19.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص