مواطنون عالقون بلاس بالماس.. يناشدون المسؤولين لترحيلهم للعيون..

مواطنون عالقون بلاس بالماس.. يناشدون المسؤولين لترحيلهم للعيون..

شطاري خاص6 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:39 مساءً

شطاري-العيون

في إطار الأوضاع التي تعرفها المملكة جراء انتشار فيروس كوفيد-19، وجه عدد من المغاربة العالقين في مدينة لاس بالماس نداء عاجلا إلى السلطات المغربية، لإجلائهم من هذه المقاطعة الإسبانية التي تقع في جزر الكناري، بعد الوعود التي تلقوها من مسؤولي القنصلية المغربية بترحيلهم على شكل دفعات نحو وطنهم.

2d046749 7559 4e3c a16e 28b9bb02b3b4 - شطاري؟

وتجمع مواطنون عالقون ينحدرون من مدينة العيون الجمعة الماضي، أمام القنصلية المغربية، بجزر لاس بالماس، لمطالبة السلطات والمتدخلين بالنظر في مطلبهم و الإحتجاج على عدم ترحيلهم، وسط صعوبة الأوضاع، التي يعيشونها، منذ ازيد من ثلاثة أشهر من إقامتهم في لاس بالماس.

وناشد أحد المغاربة العالقين بجزر الكناري بلاس بالماس في اتصالي هاتفي خص به منبرنا، السلطات المعنية بضرورة ترحيلهم في اسرع وقت بعد أن ساءت ظروفهم، في ظل إجراءات اتخذتها السلطات الإسبانية تفرض عليهم مغادرة أماكن إقامتهم.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن المغاربة العالقين بجزر الكناري، طلبوا من مسؤولي القنصلية بتنفيذ وعودهم لهذه الفئة، وذلك بوفير رحلة جوية في اطار دفعة ثانية لنقلهم من لاس بالماس باتجاه العيون معبرين عن استعدادهم للالتزام بالحجر الصحي الذي تفرضه السلطات المغربية.

e2b374aa 54e3 4a1d bb18 90a8a60eac8f - شطاري؟

وتابع، ذات المتحدث إلى ان مجموعة العالقين بجزر الكناري،يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية امام بوابة القنصلية الأربعاء القادم،في حال ماتم النظر في ملفهم المطلبي من طرف مسؤولي القنصلية والتي سبق ان وعدتهم بترحيلهم إلى المغرب في اقرب وقت ممكن وهو مالم يتم إلى حدود اللحظة.

وينتظر مايقارب 140 مواطن مغربي جلهم ينحدرون من مدينة العيون، دورهم في الالتحاق بوطنهم بعد قضاء مايزيد عن الثلاث أشهر بلاسا بالماس،وبينهم نساء و مسنين ومرضى وموظفين يعيشون ظروف جد قاسية على حد وصفهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص