وزير الصحة محذرا: الوضع تحت السيطرة.. واحتمال موجة ثانية من كورونا وارد

وزير الصحة محذرا: الوضع تحت السيطرة.. واحتمال موجة ثانية من كورونا وارد

شطاري خاص7 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 5:19 مساءً

شطاري-العيون

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إن الوضعية الوبائية بالمغرب “جد مطمئنة” وتحت السيطرة بشكل عام”، مؤكدا في الوقت ذاته، “على ضرورة الإبقاء على الحيطة والحذر”.

وأشار آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، في مداخلة أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، “أن المغرب استطاع حتى الآن التفوق في تجاوز الأزمة”، مشددا  “على ضرورة مواصلة انخراط الجميع في الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والتدابير الاحترازية”.

وأوضح آيت الطالب، أن المغرب يحتل المركز 63 عالميا من حيث عدد اللإصابات، إلى حدود، اليوم الثلاثاء، مشرا إلى أن الحالات النشطة، التي لا تزال تتلقى العلاج، تتجاوز عددها ال 4000، 99 منها من دون أعراض، و21 منها حالات حرجة، و17 في العناية المركزة، و4 حالات في الإنعاش.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه على الرغم من تخصيص المستشفيات الميدانية لعلاج المصابين بكورونا، إلا أن وزارته تعمل على الحفاظ على جاهزية المستشفيات، لاستيعاب أي انتكاسة.

ومن جهة أخرى، حذر الوزير من خطر حدوث انتكاسة من خلال ظهور موجة ثانية من الفيروس، على غرار الأنفلونزا الاسبانية، التي أودت بحياة أكثر من 50 مليون شخص، داعيا المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص