بالتزامن مع استمرار موجة الغلاء.. مندوبية التخطيط تتوقع ارتفاعا في أسعار الاستهلاك

بالتزامن مع استمرار موجة الغلاء.. مندوبية التخطيط تتوقع ارتفاعا في أسعار الاستهلاك

شطاري خاص6 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 4:01 مساءً

شطاري-متابعة

في ظل معاناة المغاربة من ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم البيضاء التي تنضاف إلى التداعيات الاقتصادية التي خلفتها أزمة كورونا للأسر المغربية، يُتوقع ارتفاع جديد في أسعار المواد الاستهلاكية خلال الفصل الثالث من السنة الحالية.

وبحسب ما أوردته المندوبية السامية للتخطيط في موجز الظرفية الاقتصادية خلال الفصل الثالث من 2020 وتوقعات الفصل الرابع، توصل “نون بريس” بنسخة منه، فإنه من المرتقب أن تشهد أسعار الاستهلاك ارتفاعا في وتيرتها، خلال الفصل الثالث من 2020، لتحقق زيادة تناهز 0,7 في المائة، عوض 0 في المائة خلال الفصل السابق.

ويعزى هذا التحول بالأساس، تضيف المندوبية، إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بـ0,9 في المائة، في ظل زيادة أسعار المواد الطرية وأسعار التبغ بعد ارتفاع رسوم الاستيراد خلال شهر غشت المنصرم. كما يتوقع أن تعرف أسعار المواد غير الغذائية نموا يقدر بـ 0,4 في المائة، عوض انخفاضها بـ 0,2 في المائة، في الفصل السابق، موازاة مع تطور أسعار الخدمات وخاصة النقل وعلاج الأسنان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص