تكرار سيناريو المرحوم “صيكا”.الشاب الصحراوي المحكوم عليه بعشر سنوات يدخل إضرابا عن الطعام بسجن العيون وكله أمراض

تكرار سيناريو المرحوم “صيكا”.الشاب الصحراوي المحكوم عليه بعشر سنوات يدخل إضرابا عن الطعام بسجن العيون وكله أمراض

شطاري "خاص"26 مايو 2016آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 6:15 مساءً

ليلى الموساوي:

أكد مقربون من الشاب الصحراوي (ه.د ) الذي تم الحكم عليه قبل أيام بعشر سنوات في جريمة القتل التي سبق وأشرنا إلى حيثياتها، أنه دخل اليوم الخميس في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن العيون.

مقربون من الشاب أكدوا لشطاري أن وضعه الصحي المتأزم لا يسمح له بالخوض في إضراب عن الطعام، معللين ذلك بأنه سبق وأجرى عمليات جراحية في أنحاء مختلفة من جسمه، بالإضافة إلى معاناته مع أمراض القلب والسكري.

ويجتمع في هذه الأثناء عدد من أعيان وشيوخ القبائل الصحراوية لتدارس الحالة المزرية التي يمر منها الشاب، خصوصا وأنه متهم في جريمة قتل لم يرتكبها، وسبق للجاني الحقيقي أن أمضى فترة سجنية دامت عشر سنوات، والذي أكد أن الشاب (ه.د ) لا علاقة له بها.

ويتوقع مقربون من الشاب الصحراوي أن تنظم وقفات احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالعيون كرد فعل مناف للحكم الذي صدر في حق الشاب.

ويعتبر مراقبون أن مثل هذه الأحكام الجاهزة من شأنها أن تمس السلم الاجتماعي بالمنطقة، وتهدد بعودة اللااستقرار، سيما وأن هناك أحكاما مماثلة لم تراعي الصواب ولا حتى خصوصية المنطقة التي تغلي.

وحذر آخرون من تكرار سيناريو المرحوم “ابراهيم صيكا”، وطالبوا السلطات بالتدخل العاجل لوضع حد لمأساة أخرى قد تجر المنطقة الى حافة الانهيار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"