صحيفة إسبانية: محمد السادس سيستقبل سفراء بريطانيا وأمريكا وإسبانيا

صحيفة إسبانية: محمد السادس سيستقبل سفراء بريطانيا وأمريكا وإسبانيا

شطاري خاص15 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 2:27 صباحًا

شطاري-متابعة

نشرت صحيفة ‘إل إسبانيول’، خبراً مفاده أن الملك محمد السادس سيستقبل قريباً جداً سفراء عدد من الدول الأجنبية الذين ينتظرون تقديم أوراق إعتمادهم لدى المملكة.

و نقلت الصحيفة عن مصادرها الخاصة، أن سفراء بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و إسبانيا ينتظرون منذ فترة الإستقبال الملكي لتقديم أوراق إعتمادهم بشكل رسمي، بعدما تم تعيينهم من طرف رؤساء و ملوك بلدانهم منذ أشهر.

كما أشارت الصحيفة إلى أن السفير الإسباني بالرباط الذي إنتهت مهمته، وكذا القنصل العام للجارة الشمالية بالرباط، ينتظران بدورهما تعيين خلفاً لهما بالرباط منذ ماي الماضي.

ذات الصحيفة، شددت على أن علاقات إسبانيا والمغرب تمر بفترة جمود خاصة بعدما تغير توجه خارجية الحكومة الاسبانية نحو المملكة، حيث ولأول مرة لا يزور رئيس الحكومة الإسبانية الرباط كأول بلد يسافر إليه بعد فوزه في الإنتخابات، مفضلاً زيارة بلدان مغاربية أخرى.

إلى ذلك، كان الملك محمد السادس قد غاب لقرابة شهرين عن العاصمة الرباط، حيث قضى عطلة خاصة بين المضيق/تطوان ومدينة الحسيمة، قبل أن يعود للرباط قبيل خطاب إفتتاح البرلمان بيوم واحد.

ويرجح أن يستقبل الملك خلال الأيام القليلة المقبلة، سفراء الدول الأجنبية المعينين بالمملكة فضلاً عن سفراء مغاربة جدد تم تعيينهم بعدد من البلدان، مع قرب نهاية مهام عدد من السفراء المغاربة في دجنبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص