بيان. قيادة أركان الجيش المغربي “معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا تماما”

بيان. قيادة أركان الجيش المغربي “معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا تماما”

شطاري خاص14 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2020 - 12:19 صباحًا

شطاري-العيون:

قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية أصدرت بيانا مساء اليوم الجمعة..

و هذا نصه :

معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا تماما.

تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية ، تم تنفيذ عملية بتاريخ 13 نوفمبر 2020 ، وفق قواعد اشتباك واضحة تنص على تجنب أي اتصال مع المدنيين.

وأثناء هذه العملية ، أطلقت مليشيا البوليساريو المسلحة النار على القوات المسلحة الملكية التي ردت من جانبها وأجبرت عناصر المليشيا على الفرار دون تسجيل أي أضرار بشرية. هذه العملية تأتي في أعقاب قطع مليشيات البوليساريو لمحور الطريق الذي يقطع هذه المنطقة التي تربط المغرب وموريتانيا.

بعد الإحاطة علما بتدخل القوات المسلحة الملكية ، التي تعمل تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك نصره الله ، أضرم عناصر ميليشيا البوليساريو النار طواعية في المخيم الذي أقاموه و فروا على متن سيارات الجيب والشاحنات إلى الشرق والجنوب ، تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة المينورسو.

معبر الكركرات مؤمن تماما الآن من خلال إقامة طوق أمني يضمن تدفق البضائع والأشخاص عبر الممر بين المركزين الحدوديين للمغرب و موريتانيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص