الدار البيضاء.. هيئة تستنكر توقيف 15 دراجا حملوا أعلام فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني

الدار البيضاء.. هيئة تستنكر توقيف 15 دراجا حملوا أعلام فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شطاري خاص30 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:56 مساءً

شطاري-متابعة

استنكرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة توقيف دراجين ومنعهم من شكل تضامني مع فلسطين، حيث كانوا يحملون أعلام الدولة الفلسطينية تخليدا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعبرت الهيئة في بلاغ لها عن استغرابها من التوقيف الذي طال 15 شابا، من بينهم ثلاثة قاصرين، وذلك أثناء مزاولتهم لرياضة ركوب الدراجات الهوائية أمام شاطئ عين الذئاب، محترمين جميع الاحترازات الصحية من تباعد وارتداء للكمامات، حيث تم اقتيادهم للدائرة الأمنية غاندي وتحرير محاضر لهم ليتم الإفراج عنهم بعد ذلك.

واعتبرت الهيئة أن هذا التوفيق ظالم، وقد تمت بالموازاة معه مصادرة الدراجات الهوائية للموقوفين وتعريضهم للسب والشتم، مؤكدة أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال وستظل حية في أعماق قلوب أبناء هذا الوطن، وأن أي محاولات للتطبيع مع الكيان المحتل لن تلق سوى الرفض والاستهجان.

وتأسفت الهيئة المناصرة للقضية الفلسطينية أن يحتفل المغرب باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، باعتقال شباب أبى إلاّ أن يناصر فلسطين بهذه الأشكال الرمزية، مشيرة إلى أن الشعب المغربي كان سباقا ومبادرا للعديد من المبادرات التضامنية التي شكلت سندا وعونا ومددا للشعب الفلسطيني في كل وقت وحين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص