لفتيت يواصل التحضير لإنتخابات صيف 2021 والعثماني يختار سيناريو التجميد

لفتيت يواصل التحضير لإنتخابات صيف 2021 والعثماني يختار سيناريو التجميد

شطاري خاص8 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 11:08 صباحًا

شطاري-متابعة

في اللحظة التي إختار فيها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تجميد القوانين الانتخابية، يواصل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية بكل هدوء ممارسة اختصاصاته في الاعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

فبعد توقيعه لقرار فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية طيلة شهر دجنبر الجاري، أصدر القائم على أم الوزارات قرارات بالجملة لاعادة تحديد النطاق الترابي للجماعات قبل حلول الموعد الانتخابي.

ووفق المعطيات الصادرة بالجريدة الرسمية فإن لفتيت وقع على 46 قراراً جديداً لتقطيع الجماعات واعادة النظر في حدودها مضيفة أن عمليات التقطيع الجديد مست الحدود الترابية للجماعات المتواجدة بعشر أقاليم (الدريوش، تازة، تاونات، مولاي يعقوب، ميدلت، ازيلال، خريبكة، الجديدة، سطات، وزان).

المصادر نفسها أكدت أن لفتيت سيواصل إصدار قرارات أخرى خلال الايام القادمة حيث يتوقع أن تسفر القرارات عن تغيير معالم حوالي 350 جماعة ترابية بسبب التحولات الديمغرافية والتنموية والإدرية التي تطلبت اعمال مقص الداخلية لتقريب الإدارة الترابية من المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص