بوريطة يستقبل كوشنر و الوفد الإسرائيلي الثلاثاء..

بوريطة يستقبل كوشنر و الوفد الإسرائيلي الثلاثاء..

شطاري خاص17 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 4:23 مساءً

شطاري-متابعة

يتوجه مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الإثنين المقبل إلى تل أبيب على رأس وفد أمريكي ليرافق وفدا إسرائيليا إلى الرباط، في إطار محادثات بشأن اتفاق تطبيع العلاقات الذي جرى التوصل إليه الأسبوع الماضي.

وأشار مسؤول أمريكي كبير إلى أن الوفدين الأمريكي والإسرائيلي سيستقلان أول رحلة طيران تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، كعلامة على حدوث تقدم بعد الاتفاق بين إسرائيل والمغرب.

و ستحط طائرة شركة العال على أرضية مطار سلا الرباط الثلاثاء المقبل 22 دجنبر قادمة من تل أبيب، وعلى متنها وفد أمريكي إسرائيلي مشترك يترأسه جاريد كوشنير، و آفي بيركويتس المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، وآدم بروهلر مدير هيئة مالية التنمية الدولية الأمريكية، ومائير بن شابات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي.

مصادر دبلوماسية استبعدت استقبال الملك محمد السادس لجاريد كوشنر و الوفد الإسرائيلي ، فيما سيتم تكليف وزير الخارجية ناصر بوريطة بتدبير الضيافة للوفد الزائر.

و حسب ذات المصادر ، فإن الوفد الأمريكي الإسرائيلي سينتقل إلى مقر وزارة الخارجية ، أو مقر ضيافة آخر بدون حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على ما يبدو.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص