um6p
إسبانيا تعفي القادمين من المغرب من شهادة فحص كورونا السلبية حتى 24 من الشهر الحالي

إسبانيا تعفي القادمين من المغرب من شهادة فحص كورونا السلبية حتى 24 من الشهر الحالي

شطاري خاص14 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 14 يناير 2021 - 2:32 مساءً

شطاري-متابعة

قررت السلطات الإسبانية، إعفاء المسافرين من المغرب المتجهين إلى إسبانيا من تقديم تقرير سلبي لاختبار الإصابة بكورونا، كما كان معتمدا.

ووفقا لسفارة إسبانيا في المغرب، فإن هذا الإلغاء سيستمر حتى 24 يناير الحالي. موضحة أن هذا الإجراء يأتي بناء على تقارير وزارة الصحة الإسبانية، بسبب الوضع الناجم عن العاصفة الثلجية التي شهدتها البلاد والتي أدت إلى تأخير أو إلغاء أو إعادة جدولة الرحلات الجوية.

وينطبق هذا الإعفاء على الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا من المغرب، إما عبر النقل البحري أو الجوي، لأنهما الرابطان الوحيدان الموجودان حالياً بين البلدين، حيث ما تزال المعابر مغلقة براً عبر حدود سبتة ومليلية المحتلتين.

علاوة على ذلك، فإن السفر الوحيد الموجودة عن طريق القوارب هو رحلات العودة إلى إسبانيا بالنسبة لمواطنيها أو الحاملين لجنسيتها أو المقيمين فيها بصفة دائمة، وهي رحلات تجري عادة بين ميناءي طنجة والجزيرة الخضراء.

وكانت إسبانيا، أصدرت في 23 نونبر 2020، قراراً يلزم المسافرين القادمين من البلدان المصنفة بكونها معرضة للخطر (من ضمنها المغرب) فيما يتعلق بفيروس كورونا، بتقديم شهادة فحص سلبية، ويجرى الاختبار في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى الأراضي الإسبانية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص