um6p
فقدان متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية خلال تدريبات بحرية قبالة سواحل القصر الصغير

فقدان متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية خلال تدريبات بحرية قبالة سواحل القصر الصغير

شطاري خاص22 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 6:25 مساءً

شطاري-متابعة

علم لدى مصدر عسكري، اليوم الجمعة، بأن متدربين اثنين من كوماندوز البحرية الملكية أضحيا في عداد المفقودين بعد أن جرفتهما تيارات بحرية قوية خلال تدريبات بحرية يوم 20 يناير قبالة سواحل القصر الصغير.

وذكر المصدر ذاته أن تيارات بحرية شديدة القوة جرفت متدربين من كوماندوز البحرية الملكية خلال هذه التدريبات، حيث تمكن بعضهم من بلوغ الساحل المغربي بمساعدة عناصر لخفر السواحل وقوارب تابعة للبحرية الملكية، فيما تم الإبلاغ عن فقدان أربعة متدربين.

وأضاف أن اثنين من هؤلاء المتدربين نجحا في بلوغ الساحل الإسباني سباحة، وسط أمواج عاتية وبحر هائج، مبديين شجاعة قل نظيرها ودرجة عالية من الاحترافية، مشيرا إلى أنه قد تم إعادة هذين الجنديين إلى أرض الوطن عن طريق وسائل جوية للقوات المسلحة الملكية، وأنهما في حالة صحية جيدة.

وبخصوص الجنديين الآخرين، أبرز المصدر العسكري أنهما لا زالا في عداد المفقودين، لافتا إلى أنه تم تعبئة عدة وسائل جوية وبحرية تابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ، للبحث عنهما، في إطار الآلية الوطنية للبحث والإنقاذ.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص