احتجاجات في أزيد من 40 مدينة تخليدا للذكرى العاشرة لـحركة “20 فبراير”

احتجاجات في أزيد من 40 مدينة تخليدا للذكرى العاشرة لـحركة “20 فبراير”

شطاري خاص20 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 1:04 مساءً

شطاري-متابعة

تخليدا للذكرى العاشرة لحركة 20 فبراير، تستعد أزيد من 40 مدينة على المستوى الوطني للخروج في وقفات احتجاجية، مساء اليوم السبت وغدا الأحد، لتجدد المطالبة بالاستجابة لما نادت به الحركة قبل عقد من الزمن.

وتأتي هذه الوقفات بناء على النداء الذي وجهته الجبهة الاجتماعية المغربية للاحتجاج، وهو النداء الذي تفاعلت معه عدد من الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية، وأكدت انخراطها فيه.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنها تحيي الذكرى العاشرة للحركة في 40 مدينة بمختلف المناطق المغربية، فضلا عن جمعيات أخرى أكدت خوض احتجاجات بمدن أخرى تفاعلا مع دعوة الجبهة الاجتماعية المغربية.

وتأتي هذه الاحتجاجات في الوقت الذي أصدرت فيه السلطات المحلية بعدد من المدن قرارات بمنع هذه الوقفات، استنادا لعدة حجج على رأسها حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد.

ومن جملة المدن التي صدرت فيها قرارات المنع، توجد تطوان وتالسينت وزايو، في الوقت الذي يعبر فيه عدد من النشطاء عن إصرارهم على تنظيم الوقفات الاحتجاجية لإسماع صوت مطالبهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص