خلال يومي الأربعاء والخميس،مدينة العيون تحتضن المؤتمر الجهوي القبلي لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية “COP 22”

خلال يومي الأربعاء والخميس،مدينة العيون تحتضن المؤتمر الجهوي القبلي لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية “COP 22”

شطاري "خاص"18 أكتوبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 4:41 مساءً

علي الباه:

تحتضن يوم غد الاربعاء مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المؤتمر الجهوي القبلي لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية “COP 22” الذي ستجري أطواره بمراكش، حيث تسارع الجهات المختصة الوقت للتحضير لاستضافة المشاركين بالمؤتمر من جهات المملكة الإثني عشر، وكذا الفاعلين الدوليين، يومي الأربعاء والخميس.

 
في ذات السياق من المنتظر أن يناقش المتدخلون مجموعة من القضايا المعنية بالتنمية بإفريقيا والأمن الغذائي والأخطار البيئية خاصة بجهات الصحراء الثلاث، فيما سينشط خبراء مختصون مجموعة من المحاضرات والندوات في هذا الصدد.

 
ويشار أن الجهات المختصة قد انتهت من نصب خيمتين كبيرتين بطاقة استيعابية ضخمة بأشهر ساحة في العيون “ساحة المشور” وإعدادهما لاحتضان المؤتمر الجهوي المذكور من خلال أروقة وقاعات محاضرات مزودة بوستال تكنولوجية متطورة.

 
وحسب مصادر مطلعة ل”شطاري” فإن مستوى المشاركة فاق التوقعات، الشيء الذي ألقى بظلاله على حجوزات الفنادق والرحلات الجوية صوب العيون، إذ ستكون الجهات الصحراوية الثلاث ممثلة برؤسائها ووفود مرافقة لهم.

 
يذكر أن المؤتمر الجهوي للعيون منظم من طرف جهة العيون الساقية الحمراء وبشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء والائتلاف المغربي من اجل العدالة المناخية لجهة العيون الساقية الحمراء إلى جانب جهة الداخلة وادي الذهب وجهة كليميم واد نون، فضلا عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة وجامعة الحسن الأول بسطات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"