“مسلك مهن الصحراء والبحر” بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون؛ يطرق سبل التميز من خلال أنشطة ميدانية وبيداغوجية

“مسلك مهن الصحراء والبحر” بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون؛ يطرق سبل التميز من خلال أنشطة ميدانية وبيداغوجية

شطاري خاص10 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 مارس 2021 - 1:25 مساءً

شطاري-العيون

قام الفريق البيداغوجي لمسلك مهن الصحراء والبحر بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون؛ بتنظيم عدة خرجات ميدانية لفائدة طلبة المسلك، وذلك لربط التكوين النظري بالعملي لأجل إبراز آفاق التكوين في مهن تثمين الموارد البحرية والسياحة الصحراوية والايكولوجية.

وقام ذات الفريق الذي يقوده الدكتور ” الإمام البربوشي”؛ رئيس المسلك؛بزيارة محطة الطحالب بأخفنير، ومحمية النعيلة، والعصلي بوكرش، ومنتجع الساقية الحمراء بإقليم السمارة، ومنتجع سفاري بالعيون وعدة تعاونيات محلية أخرى.

وتهدف هذه الخرجات حسب الدكتور “البربوشي” إلى تقريب طلبة المسلك من ميدان الممارسة العملية في مجالي المهن البحرية و ومهن السياحة، وكذا من أجل خلق جسور المرور نحو عالم الشغل لفائدتهم ناهيك عن الاستفادة من مهنيي المجال من خلال الاستماع إلى تجاربهم والتي تقرب الطلبة من مقدرات ومؤهلات الجهة في هذين المجالين الحيويين.

و يواصل الدكتور “البربوشي” في معرض حديثه حول أهداف مثل هكذا مبادرات” فهي تهدف كذلك إلى بناء طاقات شابة بتكوين يدمج بين التكوين المهني التقني و التكوين الاكاديمي من جهة، وبين التكوين النظري والعملي من جهة أخرى، بهدف خلق موارد بشرية بآفاق ومؤهلات وطموحات جديدة، ومن شأن كل هذا أن يخلق منصة انطلاقة نحو عالم التميز لفائدة جيل جديد من طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص