um6p
فرض إغلاق عام في سائر أنحاء ألمانيا لغاية 5 أبريل المقبل

فرض إغلاق عام في سائر أنحاء ألمانيا لغاية 5 أبريل المقبل

شطاري خاص24 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 4:45 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فجر اليوم الثلاثاء، فرض إغلاق عام صارم في سائر أنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفصح من 1 حتى 5 أبريل، يشمل خصوصاً إغلاق غالبية المتاجر وإلغاء الاحتفالات الكنسيّة، وذلك في إطار الجهود الرامية لمكافحة الموجة الثالثة من جائحة كوفيد-19.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي عقدته في ختام مفاوضات ماراثوينة أجرتها على مدى نحو 12 ساعة مع حكّام الولايات إنّه خلال هذه الأيام الخمسة ستُحظر بالكامل التجمّعات، وتناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستُغلَق سائر المتاجر، باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية والتي سيُسمح لها بأن تفتح أبوابها يوم 3 أبريل فقط. وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت ميركل أنّ عدداً من القيود السارية منذ نهاية 2020، ولا سيّما تلك المفروضة على تجمّع الأفراد في أماكن خاصة، تقرّر تمديدها بدورها حتى 18 أبريل.

وحذّرت المستشارة من أنّ البلاد باتت “في خضمّ جائحة جديدة” بسبب تفشّي نسخ متحوّرة من فيروس كورونا فيها، ولا سيّما النسخة البريطانية.

وقالت “لدينا فيروس جديد إنّه أكثر فتكاً بكثير، وأكثر عدوى بكثير، وقادر على التفشّي لفترة أطول بكثير”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص