جولة مسرحية لفرقة مادس بدعم من وزارة الثقافة

جولة مسرحية لفرقة مادس بدعم من وزارة الثقافة

شطاري خاص13 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 8:58 مساءً

شطاري-متابعة

نظمت فرقة مادس للثقافة والفنون الدرامية جولة مسرحية بعرصها المسرحي الحساني “خيمة تفرك عن خيمة” بجهتي العيون السافية الجمراء وكلميم وادنون. وتندرج هذه الجولة ضمن الجولات المسرحية الوطنية بدعم من قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة لسنة 2020.

وتدور الأحداث في خيمة، وتستعرض مسرحية ”خيمة تفركـَ عن خيمة” بشكل خاص قصة زوج «صيدلي»، وزوجة «موسيقية»، يعيشان في مخيم، وعبر طريقة «الفلاش باك»، يعود بنا العرض إلى السبب الحقيقي الذي جاء بالزوج والزوجة إلى هذا المكان، فقد جمعهما حب كبير، وتزوجا ليصطدما بقسوة الحياة ويواجها الواقع المرير لمرحلة ما بعد الزواج وإنجاب الأطفال، يسرق الزوج الحليب من الصيدلية من أجل إطعام أطفاله بعد طرده من عمله تقتحم أجهزة الأمن بيته، لتجد عنده منشورات سياسية، يتم اقتياده هو وزوجته إلى المعتقل، بعد خروجهم من السجن يعيشون مرحلة قاسية تقودهم الى رحلة إلى مخيمات اللجوء.

وخلف هذا العرض المسرحي ء طيبة لدى الفنانين المشاركين في العرض بعد العودة النسبية للأنشطة الثقافية والفنية. وتفاعل الجمهور مع العرض الذي تم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنفيذا للتدابير الاحترازية التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

IMG 20210413 WA0047 - شطاري؟ IMG 20210413 WA0045 - شطاري؟ IMG 20210413 WA0046 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص