um6p
استمرار الاحتجاجات الليلية في عدد من المدن ضد قرار الإغلاق الليلي

استمرار الاحتجاجات الليلية في عدد من المدن ضد قرار الإغلاق الليلي

شطاري خاص18 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 18 أبريل 2021 - 8:32 مساءً

شطاري-متابعة

لا تزال بعض المدن المغربية تشهد العديد من الاحتجادات الليلية، احتجاجا على قرار الحكومة بحظر التجوال الليلي، وما نتج عنه من توقف للهديد من الأنشطة الاقتصادية إضافة إلى منع أداء صلاة التراويح .
ففي مدينة فاس خرج العشرات من المواطنين بحي “زواغة” لليوم الثالث على التوالي، للاحتجاج على قرار الحكومة مطالبين السلطات المحلية بالسماح لهم بأداء صلاة التراويح .

وخرج المحتجون لليوم الثالث احتجاجا على القرار الحكومي القاضي بمنع التنقل الليلي خلال رمضان، حيث سبق أن رددوا شعارات من قبيل “الشعب يريد فتح المساجد” و”الشعب يريد صلاة التراويح”، بحسب فيديوهات تم تداولها على نطاق واسع.

وكانت مدن أخرى في المملكة شهدت احتجاجات عارمة على قرار الحكومة، وما نتج عنه من تبعات اقتصادية واجتماعية أثرت على العديد من الطبقات الاجتماعية .
وشهدت مدن آسفي وطنجة والفنيدق، هي الأخرى مسيرات احتجاجية على إغلاق المساجد، بعد آذان المغرب، وهي الأحداث التي وثقتها أشرطة فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيما وصلت هذه المظاهرات لعدد من المنابر الإعلامية الأجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص