في لقاء تواصلي ببوجدور :عامل الإقليم يدعو لتحصين المكتسبات المحققة وتطوير أساليب ومنهجية الاشتغال

في لقاء تواصلي ببوجدور :عامل الإقليم يدعو لتحصين المكتسبات المحققة وتطوير أساليب ومنهجية الاشتغال

شطاري خاص24 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 24 مايو 2021 - 11:05 مساءً

محمد البوزيدي
ترأس اليوم عامل إقليم بوجدور ابراهيم ابن ابراهيم بقاعة الاجتماعات بعمالة بوجدور لقاء تواصليا خصص لتخليد الذكرى السادسة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
اللقاء تميز بحضور السيد المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي،
واعضاء اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي المندوبية الاقليمية للتربية الوطنية وبعض الاطر التربوية وفعاليات من المجتمع المدني ووسائل الإعلام وكافة الشركاء على مستوى العمالة.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم السيد ابراهيم ابن ابراهيم، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تخلد ذكراها السادسة عشرة، هي مشروع يرمي إلى تقليص العجز السوسيو- اقتصادي وتيسير الادماج الاقتصادي للفئات الفقيرة والمعوزة وصون كرامتها.
كما ذكر بأهم منجزاتها وأن السنة الثانية من مرحلتها الثالثة تزامنت مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اعتمدتها السلطة الاقليمية للتصدي لجائحة كورونا، حيث عمدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الى رصد اعتمادات مالية بصفة استثنائية، وتسخير كافة مراكزها، ومواردها البشرية ووسائلها اللوجستيكية، لاتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات قصد التخفيف من الأثار الناجمة عن وباء كوفيد-19.
كما أكد عامل الإقليم أن المبادرة الوطنية ببوجدور كانت حصيلتها قيمة جدا وأنها استطاعت أن تخلق الالتقائية بين مختلف المشاريع سواء من الجانب الصحي ودعم الفئات الهشة او توزيع مساعدات غذائية على الفئات الفقيرة وتجهيز مراكز اجتماعية وبرمجة مشاريع جديدة
وذكر إبراهيم بن إبراهيم كذلك أن هذا الورش الملكي هو مشروع مجمعي يجب على الجميع تحمل المسؤولية لإنجاحه كما ان الرهان كبير جدا على تأهيل المجتمع المدني باعتباره الشريك الأساسي داعيا مختلف فعالياته الى تغيير وتطوير رؤيتها وأساليب عملها وطريقة التفكير من أجل الوصول للجودة المنشودة
وفي الختام شكر كل المتدخلين الذين ساهموا إقليميا للتصدي لوباء كوفيد 19 داعيا لتحصين المكتسبات على مستوى تجربة الإقليم في تدبير الطوارئ واستخلاص الدروس والعبر المختلفة .
بعد ذلك قدم السيد محمد الركيبي رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا رصد من خلاله حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بوجدور برسم سنتي 2019/2020 : والتي همت 76 مشروع بتكلفة اجمالية تقدر ب 19 مليون درهم.
كما تم عرض روبورطاج مصور حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بوجدور برسم سنتي 2019/2020 وآخر حول حصيلة الأنشطة المنظمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد بإقليم بــــوجـــدور

كما قدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور عرضا بعنوان كوفيد-19 والتعليم: الحصيلة والافاق لتحصين المكتسبات”

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص