“مكتب الفوسفاط” يطعن في القرار الأمريكي القاضي بفرض رسوم تعويضية على منتجاته

“مكتب الفوسفاط” يطعن في القرار الأمريكي القاضي بفرض رسوم تعويضية على منتجاته

شطاري خاص6 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 10:41 صباحًا

شطاري-متابعة

استأنف “المكتب الشريف للفوسفاط ” القرار الأمريكي القاضي بفرض رسوم تعويضية على واردات الولايات المتحدة من الأسمدة الفوسفاتية المغربية.

وتقدمت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بالطعن بالاستئناف أمام المحكمة الفدرالية للتجارة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضد القرارات الرامية إلى فرض رسوم تعويضية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من الأسمدة الفوسفاطية القادمة من المغرب.

وتسعى هذه الإجراءات إلى الطعن في القرارات الصادرة عن لجنة التجارة الدولية بالولايات المتحدة (ITC) ووزارة التجارة الأمريكية (DOC) المتعلقة على التوالي، برفع الرسوم التعويضية على منتجات الفوسفاط المغربي، بالنظر إلى الأضرار التي لحقت بصناعة الأسمدة المحلية والسعر المطبق.

وستتدخل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أيضا ضد مسطرة الاستئناف المباشرة من قبل شركة “Mosaic”، الرامية إلى رفع نسب الرسوم المطبقة المذكورة.

ومنذ الإعلان عن القرار الأمريكي، يحاول المكتب معارضة التطبيق هذه الرسوم التعويضية معتبرا أنها غير مبررة، حيث أكد في وقت سابق أنه في خدمة المزارعين الأمريكيين، لأنه يمكنهم من تأمين إمدادات موثوقة ومتنوعة من الأسمدة المناسبة والعالية الجودة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص