الكسابة بجهة الداخلة يحتجون على إقصائهم من التسجيل باللوائح الانتخابية لغرفة الفلاحة ويدعون لفتح تحقيق عاجل

الكسابة بجهة الداخلة يحتجون على إقصائهم من التسجيل باللوائح الانتخابية لغرفة الفلاحة ويدعون لفتح تحقيق عاجل

شطاري خاص29 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 3:52 مساءً

شطاري-الداخلة

نددت مجموعة كبيرة من الكسابة بجهة الداخلة واد الذهب من حرمانهم من التسجيل والتصويت بالغرفة الفلاحية على مستوى جهة الداخلة، متهمين بشكل مباشر حزب الاستقلال بالوقوف خلف عملية مصادرة حقهم الدستوري في التصويت واختيار من يمثلهم بالغرفة .

المجموعة أعربت عن استغرابها من ازدواجية المعايير في قبول ورفض التسجيل، حيث يتم فتح الباب على مصراعيه لفائدة الموالين لحزب الاستقلال الذي يرأس الغرفة الفلاحية بالجهة، في مقابل رفض جميع الكسابة الذين لا يدينون بالولاء لحزب الميزان.

وقال المحتجون بأن عملية رفضهم غير مبررة وغير مفهومة، على إعتبار انهم يستوفون جميع الشروط القانونية المطلوبة للتسجيل، معتبرين ان الأمر الغريب هو ان المحسوبين على حزب الاستقلال والذين لا علاقة لهم بالقطاع الفلاحي لا من قريب ولا من بعيد يتم تسجيلهم بكل اريحية وخاصة على مستوى جماعة ميجك، وهو ما من شأنه ان يصيب العملية الديمقراطية وتكافؤ الفرص بين المترشحين في مقتل، حيث هناك من يحاول التحكم في نتائج الانتخابات بالتلاعب باللوائح الانتخابية بخلق كتلة انتخابية متحكم بها وبولاءاتها .

وفي هذا السياق ناشد الكسابة وعديد القوى السياسية السلطات القضائية بالتدخل وزجر المخالفين والمتلاعبين بأهم محطة انتخابية وديمقراطية ببلادنا، وذكر المحتجين بمضامين المذكرة المشتركة من وزارة الداخلية والنيابة العامة والتي شددت على تفعيل التدابير المتعلقة بتتبع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال الحرص على المشاركة بشكل فعال ومسؤول في أشغال اللجان الجهوية والإقليمية، والعمل على تفعيل الصلاحيات والاختصاصات المسندة إليها، من خلال التصدي لكل الممارسات الماسة بسلامة العمليات الانتخابية ونزاهتها ومصداقيتها بالسرعة والحزم اللازمين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص