التامك يعلق زيارة العائلات إلى السجون بسبب تفشي الجائحة لكنه يسمح بدخول القفف

التامك يعلق زيارة العائلات إلى السجون بسبب تفشي الجائحة لكنه يسمح بدخول القفف

شطاري خاص12 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 4:35 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن عودة منع الزيارات العائلية للمؤسسات السجنية، بسبب الوضع الوبائي.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الاثنين، إنه، أمام الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وانتشار سلالات جديدة من هذا الفيروس أكثر خطورة، وأسرع انتشارا، فإنه تقرر الإيقاف المؤقت للزيارة العائلية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية، انطلاقا من يوم الاثنين 19 يوليوز 2021، وحتى إشعار آخر، وذلك حفاظا على صحة النزلاء، والموظفين والزوار، والمرتفقين.

وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، فإنه تقرر السماح بصفة استثنائية بإدخال قفف المؤونة، التي تحتوي على مواد مطبوخة صالحة للاستهلاك لمدة يومين على الأكثر دون القيام بالزيارة، وذلك ابتداء من اليوم الثاني للعيد، وعلى امتداد أسبوع، حسب الجدول الزمني، الذي ستحدده كل مؤسسة سجنية على حدة، وذلك في احترام تام للإجراءات، والتدابير الوقائية، المعمول بها لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المندوبية كاانت قد أعلنت، قبل أيام، عودة السماح بالزيارات العائلية للمؤسسات السجنية، بعدما خففت الحكومة الإجراءات والقيود المفروضة، بسبب الجائحة تبعا لتحسن الوضع الوبائي.

وكان عدد من المؤسسات السجنية قد سجل إصابات بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الجائحة، على رأسها سجن القصر الكبير، وورزازات، الذي كان قد سجل أزيد من مائة إصابة بالفيروس، كما سجلت وفيات، بسبب الوباء في صفوف موظفي السجون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص