بعد منع تنظيم الأعراس.. ممونو الحفلات يتهمون الحكومة بتوريطهم مع المواطنين

بعد منع تنظيم الأعراس.. ممونو الحفلات يتهمون الحكومة بتوريطهم مع المواطنين

شطاري خاص29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 4:34 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت الجمعية الوطنية لمهنيي قطاع تموين وتنظيم الحفلات والتظاهرات، عن رفضها للقرار الحكومي الأخير القاضي و المتضمن للمنع النهائي للأعراس و الحفلات.

واتهمت الجمعية في بلاغ لها، الحكومة باقحام مهنيي القطاع في “مشاكل تمس سمعة العاملين فيه وتورطهم مع المواطنين، بسبب الخلافات التي حدثت بين مموني الحفلات وبعض المواطنين الذين كانوا يعتزمون تنظيم اعراس أو حفلات ختان او غيرهما، بعد قرار منع تنظيم الحفلات”.

وأضافت الجمعية أن قرار منع الأعراس تسبب لمهني القطاع في ورطة كبيرة، حيث تقاطرت عليهم عشرات المكالمات مباشرة بعد الإعلان عن هذا القرار طالب أصحابها باسترجاع “العربون”.

وشددت الجمعية في ختام بيانها، على أن الحكومة لم يأخذ بعين الاعتبار الوضعية المزرية لقطاع الحفلات و الأعراس و القطاعات المرتبطة بها.

كما نددت “بغياب رؤية لدى الحكومة لدعم أو بالأحرى انقاد هذا القطاع من الموت المحقق نتيجة تراكم المصاريف و الديون و الالتزامات التي لن يستطيع العاملين من الإيفاء بها”.

و دعت “الحكومة المغربية في شخص رئيسها إلى مراجعة هذا القرار و تأطيره و طرح حلول واقعية مؤطرة في العدد و الأوقات انقادا لآلاف العاملين بهذا القطاع و المرتبطين به”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص