وزارة الداخلية تحسم الجدل وتتراجع عن التصويت بنسخة البطاقة الوطنية

وزارة الداخلية تحسم الجدل وتتراجع عن التصويت بنسخة البطاقة الوطنية

شطاري خاص7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 2:45 مساءً

شطاري-متابعة

حسمت وزارة الداخلية جدل التصويت بنسخة البطاقة الوطنية، مؤكدة أن التصويت في انتخابات، غد الأربعاء، لن يتم إلا بالبطاقة الوطنية.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، إن التصويت، غدا، سيتم حصريا ببطاقة التعريف الوطنية، لإثبات هوية المصوتين، كما يمكن للناخبين، الذين قاموا بإجراءات تجديد بطائقهم، أن يشاركوا على أساس الوصل، الذي تسلمه المديرية العامة للأمن الوطني في انتظار إصدار البطائق الجديدة، وذلك بعد تأكد مكتب التصويت من هوية المعني بالأمر.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد استنفرت بعد  قرار لوزارة الداخلية بقبول التصويت بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

وفي ذات السياق، قال نائب الأمين العام للحزب، سليمان العمراني، في اتصال مع “اليوم24″، إن والي جهة طنجة تطوان أبلغ المرشحين في الجهة بهذا القرار، مضيفا: “اعتبرنا في الحزب أن ذلك من شأنه أن يفتح الباب للتصويت أكثر من مرة في الانتخابات بنسخ من البطاقة الوطنية، وبالتالي المس بمصداقية العملية الانتخابية. وعن سبب تأجيل الندوة، قال العمراني إن وزير الداخلية اتصل بالحزب، وأبلغه بالتراجع عن قرار قبول التصويت بنسخة من البطاقة الوطنية. وبالتالي، فإنه لن يتم قبول إلا النسخة الأصلية من البطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص