تأجيل محاكمة أساتذة التعاقد إلى 14 أكتوبر

تأجيل محاكمة أساتذة التعاقد إلى 14 أكتوبر

شطاري خاص16 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 2:22 مساءً

شطاري-متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط ، تأجيل محاكمة الدفعة الأولى من أساتذة التعاقد المتابعين، والبالغ عددهم 20 أستاذا إلى غاية 14 أكتوبر المقبل.
وبالتزامن مع المحاكمة نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، تضامنا مع زملائهم الذين يعرضون أمام المحكمة، على خلفية مشاركتهم في الإنزال الوطني خلال شهر ماي الماضي.

وشهدت جنلبات المحكمة الابتدائية حضورا أمنيا، حيث جرى تطويق وقفة الأساتذة، قبل أن تتدخل القوات الأمنية لإبعاد الأساتذة من أمام المحكمة، وهو ما دفعهم لإكمال شكلهم الاحتجاجي بأحد الأزقة المجاورة لابتدائية الرباط.

ويتابع الأساتذة أعضاء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، فيما تتابع الأساتذة نزهة مجدي بتهم إهانة هيئة منظمة

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص