منتسبو التعليم العتيق والقيمون الدينيون يحتجون الثلاثاء المقبل أمام البرلمان تضامنا مع أبوعلي

منتسبو التعليم العتيق والقيمون الدينيون يحتجون الثلاثاء المقبل أمام البرلمان تضامنا مع أبوعلي

شطاري خاص23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 4:24 مساءً

شطاري-متابعة

دعا قيمون دينيون في المغرب لوقفة مطلبية سلمية يوم الثلاثاء 28شتنبر الجاري أمام البرلمان من أجل الافراج الفوري عن الإمام سعيد أبي علي إمام وفقيه ومدير مدرسة الرحمة بكلميم وإطلاق سراحه”.

ودعا بيان للقيميين الدينيين في المغرب ومعهم منتسبو التعليم العتيق، نشر على صفحتهم الرسمية “فايسبوك”، لـ”إقرار حقوق المشتغلين بالتعليم العتيق عبر تمتيعهم بالتغطية الصحية ، وكل الحقوق المكفولة لنساء ورجال التعليم، بدءا بإقرار الأقدمية، وإلغاء تجديد التكليف، وفي الآن نفسه إلغاء نظام التكليف المفتوح المعيب قانونا والمتجاوز اجتماعيا”.

وطالب بيان القيمين الدينيين في المغرب بـ”تفعيل مذكرة الانتقال السلس وتسهيله، واستقرار المكافأة الشهرية، والخدمات الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس، واستمرار التغطية الصحية، عندما يغادر القيم المسجد الذي كان يعمل في رحابه، ويكون في حالة بحث عن مسجد آخر”.

وتشبت القيمون الدينيون بـ”تصحيح الوضعية الاجتماعية والإدارية، وصيغة تشغيل الأئمة والمؤذنين والخطباء، وباقي القيمين الدينيين، وأطر التعليم العتيق، بما يكفل الاستقرار الوظيفي، وتنديدا بما أقدمت عليه الوزارة الوصية في الآونة الأخيرة من إنهاء التكليف للإمام الأسير أبي علي من جميع مهامه الدينية”.

على مستوى آخر، دعا بيان القيمين الدينيين في المغرب لـ”تصحيح وضعية تشغيل الأئمة المجازين بتوطينهم بالمساجد، واعتماد معيار الأقدمية في تسوية وضعية كل قيمي المساجد المكلفين، مع إنهاء قرارات الاعفاء الصادرة في حق غير المتورطين في جرائم أو جنح، وإنما حصلت منهم أخطاء مهنية، تعالج بعقوبات تأديبية أخرى كالإنذار والتوبيخ والاقتطاع من المكافأة الشهرية”، وفق لغة بيانهم الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص