المغرب يتجه للتوقيع على اتفاقية مع إسرائيل لتطوير صناعة إنتاج الطائرات المسيّرة

المغرب يتجه للتوقيع على اتفاقية مع إسرائيل لتطوير صناعة إنتاج الطائرات المسيّرة

شطاري خاص19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 4:00 صباحًا

شطاري-متابعة

كشف رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد جوفرين، أن وزيري الدفاع والاقتصاد في حكومة نفتالي بينيت سيسافران إلى المغرب للتوقيع على اتفاقيات تعاون جديدة.

ونقل موقع القناة الإسرائيلية i24news، عن الدبلوماسي الإسرائيلي قوله إن “هذه الزيارات المقرر إجراؤها في المستقبل القريب ستساعد في تطوير العلاقات بين البلدين وبين الشعبين وسيكون لها تأثير على المجتمعين المغربي والإسرائيلي”. مضيفا “نحن نسعى دائما لتطوير العلاقات والتواصل في مجالات متعددة، مثل المياه والزراعة والطاقة المتجددة”.

واعتبر الدبلوماسي جوفرين، وفق المصدر ذاته، أن هناك “فارقا كبيرا” بين علاقات إسرائيل مع دول الخليج وتلك مع المغرب، وقال “على عكس العلاقات الأولى التي كانت حديثة جدًا (حوالي عام)، تعود علاقات تل أبيب مع الرباط إلى عام 1995، وهي الفترة التي أنشأنا خلالها علاقات ثقافية واجتماعية”.

وسيزور وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، المغرب قريبا، من أجل التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الدفاعي، التي تهدف بشكل خاص إلى تطوير صناعة وطنية لإنتاج الطائرات المسيّرة التي من المفترض أن تعزز القوة الجوية المغربية.

وكانت شركتا الطيران، الخطوط الملكية المغربية و”العال” الإسرائيلية، وقعتا الأسبوع الماضي في أمريكا على اتفاقية للتعاون في مجال الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين وكذا نحو وجهات أخرى في القارة الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص