ضعف المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب يجر آيت الطالب للمساءلة البرلمانية

ضعف المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب يجر آيت الطالب للمساءلة البرلمانية

شطاري خاص2 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 1:59 مساءً

شطاري-متابعة

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، الرفعة ماء العينين، سؤالا كتابيا لوزير الصحة، خالد آيت الطالب،  حول الضعف والخصاص الذي تعاني منه المنظومة الصحية بجهة الداخلة وادي الذهب.

وذكرت ماء العينين، أن غياب الكفاءات الطبية وانعدام المختبرات الطبية بجهة الداخلة وادي الذهب، يستدعي نقل المرضى خارج الجهة إلى المدن الشمالية، تحت ضغط التكاليف التي تضعف كاهل المواطن.

وتساءلت النائبة البرلمانية، عن التدابير المزمع اتخاذها من أجل التعجيل بوضع برنامج واضح المعالم للرفع من مستوى المنظومة الصحية بالجهة، مؤكدة على أهمية قطاع الصحة لرفع جودة حياة المواطنين والمواطنات وبناء مجتمع أكثر صحة.

كما دعت، وزير الصحة إلى ” تبيان المقاربة التي ستسعى من خلالها الحكومة إلى تحقيق ما تصبو إليه ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب من أجل تحسين واقعها الصحي، ودعمه بالكفاءات الطبية للحد من هشاشته”.

وأشارت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، في سؤالها للوزير إلى التداعيات التي خلفتها هذه الهشاشة على الواقع المعاش للمواطنين لاسيما المنتمون منهم للطبقات الهشة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص