السائح الكرواتي في موريتانيا: اختطفوا عروسي

السائح الكرواتي في موريتانيا: اختطفوا عروسي

شطاري خاص24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 2:25 مساءً

شطاري-رؤية:

قال السائح الكرواتي كريستيان ليسيتش إن السكان المحليين اختطفوا عروسه أندريا، مضيفا أن هذا الموضوع لفت انتباهه، كجزء من العادات الموريتانية الأصيلة خلال حفلات الزواج.
ويتابع كثيرون يوميات السائح الكرواتي ليسيتش، وهو صانع محتوى، قضى شهر العسل في منطقة تريجيت السياحية الجميلة في ولاية آدرار، وشارك صورا تعكس جمال المنطقة في محاولة منه للمساهمة بتشجيع السياحة في موريتانيا.
وبعد أن نشر ألبوم صور مع زوجته في بذلة وفستان زفاف عصريين، أعاد أيضا الاحتفال مع زوجته في الأزياء التقليدية الموريتانية (الدراعة والملحفة) في عرس على الطريقة الموريتانية، وقال ليسيتش على صفحته في الفيسبوك اليوم الثلاثاء: “يقولون إن الأشياء الجيدة دائمًا جيدة، وتتكرر. لذلك كررنا زفافنا”.
وتحدث كريستيان عن كرم السكان المحليين: “أعد السكان المحليون لنا حفلًا تقليديا. كانت أندريا ترتدي زي العروس، وأعطوها المجوهرات، وزينوها، وألبسوني زي العريس، كنا مصحوبين بالطبول والغناء والرقص. استمر العرس لمدة ساعتين”.
وفي ما يتعلق باختطاف العروس علق السائح الكرواتي: ” قاموا بتغطية العروس بالكامل، وقالوا لي إن علي أن أرقص. لقد كانت تلك وسيلتهم لإلهائي، ثم اختطفوا العروس. حسنًا، كان علي أن أبحث عنها، لاحقا تمكنت من الافتراق عنهم ووجدت أندريا.”
وختم السائح بالقول: ” أمام الفندق كان هناك رقص وطبول. ثم أخبروني أنه يجب علي أن آخذ العروس حتى لا يتم اختطافها مرة أخرى، وهنا ركضنا أنا وأندريا إلى الفندق واختتمنا حفل زفافنا. موريتانيا في مكانة خاصة في قلوبنا”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص