“ولد الرشيد” يدعم خطوطا جوية جديدة من العيون إلى البيضاء والرباط

“ولد الرشيد” يدعم خطوطا جوية جديدة من العيون إلى البيضاء والرباط

شطاري خاص9 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 11:56 مساءً

شطاري-العيون:

كشف “حمدي ولد الرشيد” رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، عن تفاصيل اتفاق هام تم التوصل له مع الخطوط الملكية المغربية بشأن إضافة خطوط جوية جديدة بين العيون والدار البيضاء، وهو الاتفاق الذي من شأنه أن يساهم في الربط بين جهة العيون ومدن شمال المملكة.

ولد الرشيد أوضح بأن مجلس الجهة قد توصل إلى هذا الاتفاق الهام، والذي سيهم إضافة 3 خطوط جوية من وإلى الدار البيضاء أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

الإتفاقية التي لطالما شكلت مطلبا حيويا للساكنة، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 5 يوليوز، ستنضاف إلى عديد الاتفاقيات الهامة التي وقعها مجلس الجهة مع الخطوط الملكية المغربية في مجال الربط الجوي بين جهة العيون الساقية الحمراء ومدن شمال المملكة، فقد سبق لمجلس الجهة أن أبرم عدة اتفاقيات في هذا الإطار، والتي شملت مضاعفة عدد الرحلات بين العيون والدار البيضاء من 7 رحلات إلى 14 رحلة، وإنشاء ثلاثة خطوط جوية تربط العيون بالعاصمة الرباط وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، علاوة على رحلتين جويتين بين العيون ومراكش يومي الجمعة والأحد، وكذا افتتاح خط جوي جديد يربط مدينة السمارة بمدينة الدار البيضاء من خلال رحلتين مباشرتين كل أسبوع، ورحلة جوية يومية نحو أكادير بدل أربعة رحلات جوية في الأسبوع.

اتفاقيات تاريخية من شأنها أن تعزز دور ومكانة الجهة، بالنظر إلى التطور والإشعاع الذي عرفته في السنوات الأخيرة، الشي الذي يعكس مدى الجدية والإلتزام الذي تعرفه رئاسة الجهة ممثلة في شخص السيد سيدي حمدي ولد الرشيد، والذي ما فتئ يبذل الجهود من أجل الارتقاء بالجهة وتحسين ظروف عيش ساكنتها، والحرص على الإلتزام التام بالوعود التي قطعها تجاه ساكنة الجهة بمضاعفة الرحلات الجوية من وإلى المدن الشمالية، وكذا التفاعل مع المتطلبات والاحتياجات المتزايدة للسكان والسياح والفاعلين الاقتصاديين من حيث الربط الجوي بين هذه الجهة ومدن الشمال.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص