عدلوها الرجالة. انتخاب “محمد ولد بيدا” عضوا بالمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عدلوها الرجالة. انتخاب “محمد ولد بيدا” عضوا بالمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

شطاري خاص24 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2022 - 7:37 مساءً
شطاري-الصحراء إنتلجينس:

انتخب محمد بيدا عضوا جديدا بالمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسا للجنة العلاقات مع العصب الوطنية وذلك خلال الجمع العام الإنتخابي الذي تم إنعقاده يومه الجمعة 24 يونيو 2022 بمركب محمد السادس لكرة القدم.

ووثقت الكاميرات صورة تظهر محمد بيدا لحظة ولوجه للمدخل الرئيسي للمركب الرياضي محمد السادس بمعية فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبيل بدأ أشغال الجمع العام الإنتخابي

وبعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما تمت المصادقة عليهما بالأغلبية.

وخلال هذا الجمع أعيد انتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة تمتد لأربع سنوات وجاء إنتخابه على رأس اللائحة الوحيدة المترشحة بالإجماع من قبل المندوبين الحاضرين.

وصادق الجمع العام الإنتخابي على لائحة أعضاء المكتب المديري الجديد للجامعة وقد عرف الجمع العام إلتحاق أعضاء جدد بالمكتب المديري واللذين لم يعترض أي أحد ضدهم.

ويعد محمد بيدا من المؤسسين الأوائل لفرق الأحياء بمدينة العيون حيث أسس سنة 1986 فريق الحي الإداري وترأسه لسنوات عديدة وتقلد به منصب أمانة المال وهو من قدماء اللاعبين بذات الفريق.

وسنوات التسعينات كان هو المساهم والممول الرئيسي لفريق حي القسم الذي تغير إسمه إلى فريق مولودية العيون الذي يلعب الٱن بالقسم الأول هواة.

ومحمد بيدا هو أيضا من المؤسسين الأوائل لعصبة الصحراء لكرة القدم وشغل بها منصب نائب الرئيس لسنوات طويلة كما تقلد بها منصب رئيس لجنة البنية التحتية ورئيس لجنة العلاقات العامة ومثل العصبة في الدوري المنظم لكرة القدم بدولة كمبوديا بٱسيا.

وهو عضو المكتب التنفيذي لنادي فريق شباب المسيرة الرياضي منذ أن تم تغيير مقر الفريق من مدينة بنسليمان إلى مدينة العيون عام 1995 كما تقلد بذات النادي منصب الناطق الرسمي للفريق ورئيس لجنة الفئات الصغرى لسنتي 2020/2021.

وحسب القانون الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن المكتب المديري يتكون من 15 عضو على الأقل.

وسيواصل فوزي لقجع تقلده مهمة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة على التوالي مستفيدا من التعديل الذي شهده النظام الأساسي لجامعة الكرة والذي خول له الترشح للمرة الثالثة علما أن ولاية الرئيس تدوم لأربع سنوات ويمكن تجديدها لمرة واحدة فقط إلا في حالات استثنائية على غرار أن يكون المرشح صاحب منصب في أحد الأجهزة التنفيذية لجامعة أو اتحاد دولي مرتبطا بمنصبه في الجامعة الرياضية المعنية أو عندما يكون وجوده برئاسة الجامعة مرتبطا بمصلحة وطنية عليا.

IMG 20220624 WA0024 - شطاري؟ IMG 20220624 WA0006 - شطاري؟ IMG 20220624 WA0009 - شطاري؟ IMG 20220624 040407 - شطاري؟ IMG 20220624 WA0010 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص