um6p
الجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء، تعلن عن انعقاد الاجتماع العادي السادس

الجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء، تعلن عن انعقاد الاجتماع العادي السادس

شطاري خاص23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 3:58 مساءً

شطاري-العيون:

ستعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء اجتماعها العادي السادس طبقا لمقتضيات القانون المنظم للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 36 من نظامه الداخلي، وذلك يوم السبت 24 دجنبر 2022، بقاعة بلدية المرسى، ابتداء من الساعة 09.30 صباحا.
ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، تقديم التقارير الخاصة بعمل اللجان الدائمة الثلاث (اللجنة الدائمة المكلفة بحماية بحقوق الإنسان، اللجنة الدائمة المكلفة بالنهوض بحقوق الإنسان، واللجنة الدائمة المكلفة بتتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج الجهوية)، بالإضافة إلى تقديم التقرير السنوي للجنة الجهوية برسم سنة 2022.

وتعقد اللجان الجهوية اجتماعات عادية ثلاث مرات في السنة بدعوة من رئيس اللجنة، ويمكنها عقد اجتماعات استثنائية، بدعوة من رئيسة المجلس، وتعقد الاجتماعات في كلتا الحالتين على أساس جدول أعمال محدد.
يذكر أنه تم تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-الساقية الحمراء بتاريخ 8 شتنبر 2020، طبقا للمادة 44 من القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتمكين المجلس الوطني لحقوق الإنسان من ممارسة صلاحياته على مستوى النفوذ الترابي لكل جهة.
وتتألف تركيبة اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي أقاليم العيون، طرفاية، بوجدور والسمارة، من 21 عضوا تم اقتراحهم من طرف الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والمجلس العلمي الأعلى والأطباء والصحفيين المهنيين وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى فاعلين في مجالات حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص