um6p
تأسيس الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي

تأسيس الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي

شطاري خاص6 أبريل 2024آخر تحديث : السبت 6 أبريل 2024 - 8:53 مساءً

شطاري-متابعة:

بلاغ صحفي

بمبادرة من مخرجين ومنتجين سينمائيين، تم تأسيس الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، والتي تعد أول إطار يعنى بالنهوض بالقطاع السينمائي الأمازيغي.

ويأتي تأسيس الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، تماشيا مع التعليمات السامية لجلالة الملك المتعلقة بتزيل مقتضيات دسترة الأمازيغية، وإقرار السنة الأمازيغية يوم احتفال وطني وعطلة مؤدى عنها، لما تكتسيه السينما من أهمية في
الترويج للثقافة والهوية الأمازيغية.

إن فكرة تأسيس الغرفة المغربية للسينما الأمازيغية، يسعى للدفاع عن المصالح المهنية لكل المهنيين الذين يتمثل نشاطهم في إنتاج الأفلام السينمائية الأمازيغية على وجه الخصوص.

تطمح الغرفة إلى توحيد قوى المنتجين والمخرجين ومختلف الأطقم الفنية والتقنية العاملة في مجال السينما الأمازيغية، وإرساء نظام مستدام لهذه الصناعة وتحسين ظروف اشتغالهم.

العمل على توفير الظروف الملائمة للعمل، والبحث عن موارد تقنية ولوجستيكية للنهوض بالسينما الأمازيغية، من خلال خلق شراكات مع مختلف المؤسسات.

تهدف الغرفة المغربية للسينما الأمازيغية، إلى المساهمة في تنظيم المجال السينمائي عموما والأمازيغي خصوصا، وتعزيز الإنتاج الوطني.

الانفتاح على كل المبادرات التي من شأنها تنظيم الإنتاج السينمائي الأمازيغي والدفاع عن تطويره.

ستظل الغرفة منفتحة على كل المنتسبين للجسم الإبداعي السينمائي الأمازيغي، دون أي تمييز، انطلاقا من سعيها إلى ترسيخ قيم التكافل ومثل التضامن الاجتماعيين

ويضم المكتب المسير للغرفة المغربية للسينما الأمازيغية:
أيوب المحجوب: رئيس
أيوب آيت بيهي: نائب الرئيس
لحسن فارح: الكاتب العام
أمين المال: عبد الحق الهاديوي
المستشار: عبد الرحمان العلمي

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص