um6p
“حورية مولود حسني باشيخ ” من مدينة السمارة تفوز في مسابقة الفضاء التي تشرف عليها وكالة الفضاء السعودية

“حورية مولود حسني باشيخ ” من مدينة السمارة تفوز في مسابقة الفضاء التي تشرف عليها وكالة الفضاء السعودية

شطاري خاص21 مايو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:32 مساءً

شطاري-متابعة:

تم اليوم الثلاثاء الإعلان عن الفائزين العشرة في مسارات المسابقة الثلاث الفنون-النباتات -الهندسة – الذين يمثلون 7 دول عربية مختلفة ، وذلك على هامش الحفل الذي نظمته “وكالة الفضاء السعودية” بمقر “هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية” بمناسبة الذكرى الأولى لرحلة “السعودية نحو الفضاء”، بمشاركة كل من رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، عبدالله بن عامر السواحه، والرئيس التنفيذي للوكالة، محمد بن سعود التميمي، وبحضور عدد من المسؤولين والوزراء والمختصين وسفراء الدول العربية الفائز طلابها في هذه المسابقة.
واستطاعت المسابقة وعلى مدار جميع مراحلها جذب اهتمام واسع من الطلبة العرب الطموح والشغوف باستكشاف مجالات الفضاء، وتطوير مهارات في هذا المجال الحيوي.

وتنوعت مجالات المشاركة بتنوع مسارات المسابقة مما فتح الباب واسعاً أمام المشاركين لتقديم أفكارهم وابتكاراتهم التي حظيت باهتمام لجنة التحكيم المكونة من مجموعة من العلماء والخبراء والمختصين في مجال الفضاء، حيث قاموا بعد مراحل عديدة من المنافسة من اختيار الفائزين العشرة نظير إبداعهم وتميز مشاركاتهم .
وسيتم إرسال المشاريع الفائزة إلى محطة الفضاء الدولية «SSI» والتي تعد أكبر منصة ابتكارية في العالم مما يعتبر فرصة فريدة لهم للمساهمة في تنمية عمليات البحث والتطوير والابتكار، وإثراء المساهمات العربية في هذا المجال.

يشار إلى أن مسابقة “الفضاء مداك” تعد خطوة مهمة في إطار جهود الوكالة لدعم البحث والتطوير والابتكار في مجالات الفضاء الواسعة، وتحفيز الفكر الإبداعي للطلبة العرب بمختلف فئاتهم العمرية، هادفةً منها كذلك إلى تعزيز الاهتمام بمجال الفضاء، وتشجيع المواهب الشابة في العالم العربي على الابتكار والتميز في هذا مجال الفضاء بحسبانه الاقتصاد التريليوني المقبل والقطاع المحفز للابتكار والملهم للأجيال.

FB IMG 1716308999587 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص